Posted by: Ismail Alexandrani | مايو 12, 2011

احتشاد بالأسلحة والسيارات في الشيخ زويد ليوم الزحف

فيديو على يوتيوب يشرح ما أسموه “خطة الزحف”

في الوقت الذي انتشر عبر  المواقع الاجتماعية فيديو ما يسمى “خطة الزحف” شارحاً التحركات المرجوّة داخل فلسطين وخارجها في كل من: “جمعة النفير”، و”سبت الزئير”، و”أحد التحرير”، تحتشد القوات المسلحة المصرية في سيناء في إجراءات استثنائية، حيث رفعت من درجات تأهبها واتخذت مواقع قتالية تحسباً لتصاعد الأحداث. وقد تأكد تحرك عشرات الدبابات في اتجاه رفح، بالإضافة إلى وصول المئات  من عناصر الجيش كاملة التسليح إلى شمال سيناء، في حين لم يتأكد استدعاء قوات الاحتياط كنوع من التعزيزات استعداداً لتحركات الزحف بدءاً من الجمعة 13 مايو.

من الجدير بالذكر أن غالبية أهل العريش يرفضون توقيت الزحف وكيفيته – وإن اتفقوا على مبدأ التحرير – وهو نفس موقف أهالي مركز بئر العبد غربي العريش. على جانب آخر، ترتفع نسبة الموافقين والمستعدين للمشاركة في كل من الشيخ زويد ورفح – شرقي العريش، في حين لم أتمكن من معرفة موقف أهالي مركزي نخل والحسنة. وقد تواترت الأنباء عن احتشاد أهالي الشيخ زويد وتأهبهم بالسلاح والسيارات تمهيداً للمشاركة بالزحف عبر طرق صحراوية غير شائعة يتقن البدو السير فيها.

وعن العتاد، تكررت شهادات الأهالي عن الزيادات الكمية والنوعية في السيارات والأسلحة القادمة من ليبيا، وإن لم أتمكن – حتى الآن – من التحقق من المتداولين في السلاح أنفسهم. وقد أعلن الإخوان المسلمون بالعريش في وقت سابق عدم مشاركتهم الرسمية في يوم الزحف، وإن تحمس كثير من أفرادهم للمشاركة بالزحف مع غيرهم من التيارات الإسلامية الأخرى والمواطنين من غير ذوي الاتجاهات.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: