Posted by: Ismail Alexandrani | سبتمبر 4, 2013

بالصور: قصف جوي لقريتي “الثومة” و”المقاطعة” جنوب الشيخ زويد وبيان جهادي وإشادة إسرائيلية

صورة لآثار القصف في قرية المقاطعة تداولها سكان القرية على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة لآثار القصف في قرية المقاطعة تداولها سكان القرية على مواقع التواصل الاجتماعي

.

شنت المروحيات التابعة للجيش قصفاً على قريتي “الثومة” و”المقاطعة” جنوب مدينتي “الشيخ زويد” و”رفح” ظهر أمس الثلاثاء الثالث من سبتمبر الجاري. السكان المحليون يؤكدون أن القصف قد طال أربعة منازل شاغرة من سكانها في قرية “الثومة”، أحدها عبارة عن عشة صغيرة بناها أحد المتشددين القادمين من وادي النيل بعد عزل مرسي، وكان قد تركها منذ هجمات عيد الفطر الماضي.

.

كما تم قصف منزلين في قرية المقاطعة، وطال القصف جانباً من مسجد “التوحيد” المجاور. وفي حين أكد سكان القريتين أن القصف لم يسفر عن أي قتلى، وأن أحد مصابين أربعة فقط قد تم اعتقاله من مستشفى الشيخ زويد قبل تلقيه العلاج، إلا أن التليفزيون الرسمي قد أعلن عن مقتل أكثر من عشرة وإصابة عدد أكبر من القتلى. كما نفى سكان جيران المنازل المقصوفة الرواية الأمنية الرسمية التي ادعت تفجير مخازن سلاح.

.

وقد أصدرت “السلفية الجهادية في سيناء” بياناً صباح الأربعاء يصف الجيش المصري بالكذب والخيانة ذاكراً خسائر القصف من منازل مملوكة لمدنيين والضرر الذي لحق بالمسجد، وقد نبّه البيان على استهداف منزل أسرة “يسري محارب السواركة” الذي تم اغتياله بطائرة إسرائيلية بدون طيار آخر أيام عيد الفطر الماضي قبيل مشاركته في استهداف الأراضي المحتلة بصواريخ. وقد أرفق البيان ببضع عشرة صورة فوتوغرافية لآثار القصف على المسجد والمنازل، كما تتضح بقايا المقذوفات الصاروخية وعليها البيانات التفصيلية للذخيرة.

.

على الجانب الإسرائيلي، أشار موقع “ديبكا” المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية في تقرير خاص نشره تعليقاً على هذه العملية إلى أنها المرة الأولى منذ 8 سنوات التي يفي فيها الجيش المصري بالالتزامات التي أبرمها حسني مبارك عام 2005 إبّان الانسحاب الأحادي من قطاع غزة. وفق زعم التقرير، اعتمد الجيش المصري على استراتيجيتين متزامنتين منذ الإطاحة بمحمد مرسي للتضييق على ما أسماهم “الإرهابيين” الذين يشكلون خطراً على كل من مصر و”إسرائيل”؛ وهما: إقامة منطقة عازلة بطول 14 كلم هي حدود مصر مع غزة، وإقامة عشرات نقاط التفتيش التي تحد من وصول الإمداد البشري واللوجيستي.

.

وفي التقرير الذي نشر ظهر الثلاثاء بعنوان يصف الضربة الجوية بأنها “دعم لحصار غزة”، أحال “ديبكا” بعض المعلومات التفصيلية عن العملية، مثل عدد الصواريخ الثلاثة عشر المقذوفة على القريتين من مروحيتين اثنتين من نوع “الأباتشي”، إلى مصادر عسكرية. وقد اعتمد التقرير على الرواية الأمنية الرسمية التي تفيد بمقتل وإصابة العشرات في العملية المذكورة، واصفاً إياها أنها ضمن العملية العسكرية الموسعة التي يقوم بها الجيش ضد ما أسماه “الإرهاب”. ربط التقرير الاستخباراتي الصهيوني بين الضربة الجوية وبين قيام الجيش المصري بهدم الأنفاق في رفح للتضييق على ما أسماها حرية الحركة للمسلحين من حماس ومن الجهاديين بين غزة والمنطقة الحدودية من شمال سيناء. واختتم التقرير بالإشارة إلى أن الضربة الجوية كانت استباقاً من قبل الجيش الثاني الميادني بقيادة اللواء أحمد وصفي لما زعمه “ديبكا” من هجوم كبير كان المسلحون الجهاديون يستعدون له.

—–

صورة لتقرير موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن قصف قريتي "الثومة" والمقاطعة

صورة لتقرير موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن قصف قريتي “الثومة” والمقاطعة

للاطلاع على التقرير: اضغط على الرابط التالي

http://www.debka.com/article/23251/Dozens-of-armed-Salafist-Palestinian-casualties-in-Egyptian-copter-strike-in-support-of-Gaza-blockade

صورة بيان السلفية الجهادية في سيناء

ملحوظة: البيان صادر بخطأ مطبعي في التاريخ الميلادي

الصفحة الأولى من البيان

الصفحة الأولى من البيان

الصفحة الثانية من البيان

الصفحة الثانية من البيان

بعض صور آثار القصف منسوبة للسلفية الجهادية

صور قصف المقاطعة والثومة 2

صور قصف المقاطعة والثومة 7

صور قصف المقاطعة والثومة 8

صور قصف المقاطعة والثومة 10

صور قصف المقاطعة والثومة 12

صور قصف المقاطعة والثومة 11

صور قصف المقاطعة والثومة 13

صور قصف المقاطعة والثومة 14

Advertisements

Responses

  1. يالله ياعدل انت لا ترضى بالظلم اجعل نصرك علينا قريب احبك جدا ياسيناء وافديك ياوطنى بدمى يالله احمى سيناء وكل محافظات مصر من الظلمه القاتلين


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: